الأكثر قراءة

كرة اليد

 كرة اليد التي تعرف أيضًا ب Handball هي رياضة جماعية يتبارى فيها فريقان لكل منهما 7 لاعبين (6 لاعبين بحارس مرمى). يمرر اللاعبون الكرة فيما بينهم ليحاولوا رميها داخل مرمى الخصم لإحراز هدف. وتتألف المباراة من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقةً، والفريق الذي يتمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم في نهاية شوطي المباراة هو الفريق الفائز.


وزن كرة اليد

★ وزن كرة اليد للرجال يكون بين 425غ - 475 غرام.

وللنساء بين 325 غ– 400غرام  


فوائد كرة اليد

زيادة قدرة تحمل القب والأوعية الدموية: الركض لعدة أمتار خلال 60 دقيقة في ملعب يبلغ 40 متر في الطول، و20 متر في العرض، يزيد معدل ضربات القلب، ويعزز قدرة الجهاز التنفسي.

زيادة التركيز والثقة بالنفس: يعتمد النجاح بشكل كبير على الصحة النفسية والعقلية أكثر من الصحة الجسدية، ولعب كرة اليد وفق استراتيجية محددة يحتاج إلى الهدوء تحت الضغط، والتركيز على الأمور الصحيحة، والإيمان والثقة بالنفس.


أهمية كرة اليد 

بدلاً من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والقيام بساعات مملة من تمارين القلب في جهاز المشي ، يمكنك اختيار المشاركة في كرة اليد. من المعروف أن كرة اليد تعمل على تحسين قدرة القلب والأوعية الدموية على التحمل ، وهي مفيدة جدًا لقلبك وصحتك. كما أنه يساعدك على الحفاظ على لياقتك أثناء تقدمك في العمر. إذا كنت تتطلع إلى حرق السعرات الحرارية أثناء الاستمتاع ، فقد وجدت الرياضة المناسبة لك. تقدم كرة اليد واحدة من أفضل التدريبات وهي تحرق الدهون دون علمك. سوف تستمتع وتحرق السعرات الحرارية في نفس الوقت. هذا بالإضافة إلى كل الفوائد العقلية للرياضة.


إذا كنت تتطلع إلى تطوير تنسيق أفضل بين اليد والعين ، فهذه هي الرياضة المناسبة لك. سوف تتعلم كيفية توقع المكان الذي ستنتهي فيه الكرة. من حيث تعلم كيفية العمل بشكل جيد تحت الضغط ومع فريق ، لقد قابلت مباراتك بلمسة اليد. إنها رياضة رائعة أن تبدأ اللعب كطفل لأنها تعلمك العديد من دروس الحياة القيمة فيما يتعلق بالعمل الجماعي والتعاون والتواصل وغير ذلك الكثير. 

 عدد لاعبين كرة اليد

عدد لاعبي فريق كرة اليد من المعروف أنَّ كرة اليد هي رياضة جماعية تكون بين فريقين؛ حيث أنّ كل فريق يتكون من 7 لاعبين من ضمنهم حارس المرمي، ويقوم اللاعبون بتمرير الكرة فيما بينهم حتى يقدروا على إدخال الكرة في مرمي الفريق الآخر؛ لإحراز الأهداف، ويتألف كل شوط في مباراة كرة اليد من نصف دقيقة، أي مجمل وقت المباراة يصل إلى الساعة تقريباً، والفوز يكون حليف الفريق الذي قام بإحراز عدد أكبر من الأهداف في مرمي الفريق الآخر، ويكون إعلان الفوز بعد انتهاء وقت المباراة بشكل كامل، ولكي لا يكون في المباراة أي ظلم أو اعتداء على حقوق الآخرين يوجد حكم محايد هو الذي يحكم الأمور؛ لكي تكون مباراة عادلة وهادئة .





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-