شريط الاخبار

دعاء ليلة القدر وماذا تعني كلمة القدر

دعاء ليلة القدر وماذا تعني كلمة القدر

ماذا تعني كلمة القدر

من الناحية اللغوية ، يمكن أن يكون لـ "القدر" معنيين. يمكن أن يكون لها شعور بالاحترام أو السمعة السيئة أو المكانة. ولكنه قد يعني أيضًا المصير أو المرسوم لأن مصير كل إنسان للسنة التالية سيتبعه الله في هذه الليلة.

ما هي مزايا ليلة القدر

إنه لا يقدر بثمن لأنه مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقرآن. يمكننا أن نستشهد بما لا يقل عن خمس مزايا ليلى القدر، كشف القرآن في ليلة القدر: "لقد كشفنا القرآن في ليلة القدر.
 خير من ألف شهر أي 83 سنة و 4 شهور: «ليلة القدر تساوي أكثر من ألف شهر مجتمعة، يمحو الله كل الذنوب السابقة من يراقب ليلة القدر تحركه إيمانه ويعول على أجر الله، تغفر له جميع ذنوبه السابقة.
يسمع الله كل الدعاء في هذه الليلة.
الله يحرر الكثير من الناس من نار جهنم هذه الليلة كما حررها من بداية رمضان.

ماذا يحدث في ليلة القدر

تنزل الملائكة إلى الأرض بأعداد كبيرة للتوسط للمؤمنين بالله: "في هذه الليلة ينزل الملائكة والروح (بإذن الله)، ينزل الروح القدس (جبريل أو الملاك جبرائيل) من السماء (القرآن 97/4). مع الملائكة ، يزور كل من يشاهد هذه الليلة في الصلاة ، في قراءة متأملة للقرآن والذكر . وجود جبريل والملائكة ، في العدد ، علامة واضحة على هذه الليلة.
هناك سلام لا يوصف من شروق الشمس إلى غروبها ليلة القدر، إنه سلام وخلاص حتى بزوغ الفجر.

متى تكون ليلة القدر

ليلة القدر تحدث في إحدى الليالي العجيبة في العشر الأواخر من رمضان. يقول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم"ابحثوا عن ليلة القدر بين الليالي الغريبة في العقد الأخير من رمضان"، أي ليلة اليوم التالي هي 21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29 من رمضان، يزعم بعض العلماء المسلمين أن ليلة القدر هي بالتحديد أكثر دقة ليلة 26 إلى 27 من شهر رمضان.

ليست هناك تعليقات

لاتنسي الدعاء الصالح لنا .. والتوفيق للجميع ♥




ابحث عن طلبك من هنا